الأخبار المميزة
لا للعنف لا للإرهاب ونعم للبناء
12/2/2014

 إستكمالا لمسيرة " لا للعنف لا للارهاب ونعم للبناء " أقيمت اليوم كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ ندوة بعنوانتنمية روح الانتماء الوطنى لدى طلاب الجامعة " وذلك تحت رعاية أ.د/السيد النشار عميد كلية التربية النوعية وأ.د/ميرفت الدميرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقد حاضر الندوة أ.د/ ماجد القمرى رئيس الجامعة الذى أكد على أهمية الانتماء الوطنى لدي الشباب تجاه وطنهم حيث أن هناك مشكلة كبيرة تواجه المجتمع المصرى وخصوصا الشباب الذى لديه مغلوط عن معنى الانتماء.

فالبعض الذى لديه ضعف فى الإنتماء من السهل جذبهم إلى إتجاهات أخرى وهذا مايحدث الآن فالدولة المصرية مستهدفة الآن من بعض الدول التى تطمع فى النيل منها وتعمل دائما على تفكك وحدة الدولة.

وقد أكد  سيادته على أن الإنتماء ليس شعارات أو أغانى وطنية فكل مايقوم به الفرد من عمل إيجابى  سواء كان للأسرة أو للمجتمع او للوطن يعتبر إنتماء، فالإنتماء صوره متعددة وهو أساس النهضة لكل مجتمع .

وقد أشار الى أن مشكلتنا الاساسية ليست مشكلة مادية ولا إمكانيات فمصر من أغنى الدول فى الموارد البشرية حيث أن 30% من الشعب المصرى تحت سن 18سنة فنحن دولة شابة لدينا إمكانيات وموارد طبيعية  ودولة لها تاريخ بالإضافة إلى إننا نملك موقع جغرافى متميز فنحن نتوسط العالم نقع بين أسيا وأفريقيا وأوروبا فكل هذا يجعلنا مطمع للجميع وعلى الرغم من ذلك مازلنا خارج منظومة الدول المتقدمة وذلك بسبب ضعف الانتماء.

وقد دعا سيادته إلى أن يكون هناك مبادرات  نحو البناء حتى يكون لدينا إنتماءات فالإنتماء ليس أقوال ولكن أفعال وإنجازات والدولة وحدها لن تقوم بكل شئ فلابد من المشاركة المجتمعية من خلال مبادرات إيجابية لأفراد المجتمع.

فيجب علينا أن نبدأ  بتنمية أنفسنا اولا حتى نستطيع أن نغير الواقع الحالى الذي نعيش فيه فنحن نحتاج إلى ثورة فى عقولنا حيث أن تطبيق الثقافة العلمية فى مجتمعنا يعتبر صورةمن صور الإنتماء