كيف تتعامل مع المعمل

 

 

 

يقع مبني المعمل في الدور الرابع بمبنى مجمع المعامل بكلية الزراعة بكفر الشيخ وهو يرحب دائما بكل من يرغب في أن يستفيد إمكانياته وخدماته سواء كانوا أفراد أو شركات أو جمعيات أو مندوبي هيئات عامة أو غيرهم .


يقوم الراغبون في الحصول علي أحد خدمات المعمل بمقابلة السيد الأستاذ الدكتور/ مدير المعمل أو من ينوب عنه من مسئولي المعمل وذلك للتعرف علي طبيعة الخدمة المطلوبة أو المشكلة التي يراد حلها.


تحدد إدارة المعمل العمل المطلوب القيام به والرسوم المطلوبة تبعاَ للائحة الأسعار المعلنة بالمعمل.
بعد توريد الرسوم المقررة لخزينة الجامعة يتم تحديد موعد لكي يقوم الفنيون المتخصصون بالمعاينة و إجراء القياسات وأخذ العينات وذلك في حالة التربة الزراعية أو مياه الري .
وفي الحالات الأخرى يحدد أخصائي المعمل الصورة التي يجبان تكون عليها العينات المستخدمة في التحليل.
يتم إجراء التحليلات والقياسات اللازمة خلاالقضائية.لمتفق عليها تقوم إدارة المعمل بإعداد تقرير عن نتائج العينات المدروسة وكذلك كتابة التوصيات التي يراها الجهاز الفني بالمعمل لحل المشكلة ويقوم متخصصون بالمعمل بشرح هذه التوصيات لصاحب الخدمة وتوضيح طريقة تطبيقها إذا لزم الأمر .

 

 

رسوم وقيمة الخدمات التي يقدمها المعمل

 

يتبع المعمل المركزي بالجامعة وحدة البحوث وهي وحدة مستقلة فنيا وماليا وإداريا – ويتم تحصيل رسوم رمزية في مقابل التحليلات والخدمات التي يقوم بها المعمل.

ويتم إتاحة المعمل للباحثين العاملين بجامعة كفر الشيخ تنشيطا و دعما للبحث العلمي بالجامعة .


ومن الجدير بالذكر أن المعمل قد يقدم تسهيلات خاصة في حالة المشاريع البحثية وكذلك المشاريع التي تخدم خطة التنمية المحلية وحل مشاكل البيئة والمحافظة عليها من التلوث

 

تقارير المعمل المركزي معتمدة وتصلح للتعامل أمام الجهات الرسمية مثل وزارة الزراعة أو وزارة الري والموارد المائية وشئون البيئة وأمام الهيئات القضائية .

رجوع