مجلس الوزراء يوافق على إنشاء أول معهد لإكتشاف وتطوير الدواء بالجامعة

وافق مجلس الوزراء بجلسته  اليوم الأربعاء الموافق 8/6/2017 على إنشاء معهد إكتشاف وتطوير الدواء بجامعة كفر الشيخ

     وصرح الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة أن التكنولوجيا بصفة عامة ومجال الدواء بصفة خاصة تعتبر أحد عناصر البنى التحتية الجاذبة للإستثمار ، وأن تكنولوجيا تصميم واكتشاف الدواء تعتبر أحد عناصر الأمن القومى المصرى ، وأن الهدف من إنشاء المعهد هو العمل على تقليل الفجوة فى تقنية تصميم وتطوير الدواء والوصول إلى مصاف الدول المتقدمة من خلال رؤية موضوعية وإرادة سياسية مدعومة برصد الموارد اللازمة لمجابهة التحديات وبناء بيئة ملائمة لرعاية البحوث المتميزة وتحويلها إلى عقاقير ومستحضرات صيدلية.

     وأضاف أن الجامعة تسعى إلى المساهمة فى رفع القدرة الاستيعابية لسوق العمل من خلال زيادة القدرة الابتكارية للدارسين بالمعهد فى مجال الصناعات الدوائية، حيث أن زيادة فرص العمل ورفع القدرة الاستيعابية لسوق العمل يعتمد على زيادة القدرة الابتكارية. وأن الباحثين فى المعهد سوف يساهمو فى إنشاء حاضنات تساعد على نقل المعرفة من الجامعة والمختبر إلى الصناعة.

     وجدير بالذكر أنه لا يوجد أى معهد لاكتشاف وتطوير الدواء بالجامعات المصرية ولا العربية ، بينما  يوجد ما يقرب من سبعون معهدا بالولايات المتحدة  ويوجد معهد واحد على الأقل فى كل من فرنسا وبريطانيا وايطاليا والمانيا وهولندا وكندا واستراليا والصين واليابان. بينما يوجد فى المحيط الإقليمى أكثر من معهد بإسرائيل وهو ما قد يفسر التقدم السريع التى تشهده هذه الدول فى اكتشاف أدوية جديدة.





المؤسسة الدولية للفنون جامعة الميريا جامعة غرناطة جامعة لاس بالماس دي جران كناريا جامعة ساساري جامعة اشبيلية جامعة العلوم الزراعية ببوخارست سانت اشتيفان جودللو جامعة اليونان الزراعية جامعة شرق الصين جامعة تشرين جامعة جيفو جامعة سيفليا الجامعة التكنيكية بميونخ جامعة هوهنهام جامعة كاستيلا لامنشا جامعة بولونيا اكاديمية الفنون الجميلة مركز العلوم والهندسة الزراعية  الجامعه المصرية اليابانية  جامعة سبريوهاريت  جامعة كاجوشيما  جامعة هيروشيما  جامعة بوسيتما  جامعة الصرب  جامعة الكيمياء ايفانوفو  أكاديمية الزراعة ايفانوفو معهد بيروس بلاروسيا تراكيا بلغاريا
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا